The 5-Second Trick For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يجب على المرأة أن تفرغ الحليب المتبقي في ثديها بعد أن ينتهي الطفل من الرضاعة حتى تتشكل هذه الكتل المؤلمة.

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالأم بعد الولادة العناية بالأم بعد الولادة برعاية

الراحة والملاحظة: بعد الولادة، سوف تحتاجين إلى وقت للتعافي. سيقوم متخصصو الرعاية الصحية بمراقبة علاماتك الحيوية عن كثب والتعامل مع أي مخاوف فورية قد تنشأ. تقديم طبيب أمراض النساء لدينا:

تستمر فترة ما بعد الولادة عادةً حوالي ستة أسابيع، على الرغم من اختلاف جسم كل امرأة وعملية الشفاء.

وللتغلب على هذا الشعور ينصح بالإكثار من تناول الألياف؛ لأنها تبطئ من عملية الهضم، وبالتالي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناولها.

نوم الأم بعد الولادة ونوم الطفل في أسرة معالجة بمبيدات الحشرات في المناطق التي تنتشر فيها الأوبئة، مثل مرض الملاريا.

تستطيع الأم أن تنهي الرضاعة عن طريق وضع اصبعها داخل جانب فمه إذا عضه الطفل على الأم أن تشعره أنها متضايقة ومتألمة، واذا أتم الطفل الرضاعة من دون أن يعض الحلمة تستطيع الأم أن تمدحه لكي يعلم أنه قد فعل شيئا جيداً.

استشر مقدم الرعاية الصحية للحصول على توصيات غذائية. الرعاية العجان: إذا كان هناك أي تمزقات أو شقوق أثناء الولادة، فإن الرعاية المناسبة للعجان مهمة لمنع العدوى وتعزيز الشفاء. التنظيف المنتظم والحفاظ على النظافة الجيدة أمر ضروري. إدارة الألم: من الشائع الشعور بعدم الراحة بعد الولادة. يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والموصى بها من قبل مقدم الرعاية الصحية في إدارة الألم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحمامات الدافئة والتمارين الخفيفة أن تخفف من آلام العضلات. معالجة الرعاية الذاتية لاكتئاب ما بعد الولادة

العناية بالوزن بعد الولادة حتى لو أن المرأة لا تنوي أن ترضع طفلها من ثديها، سوف يستمر الثدي بادرار الحليب وإفراز الكمية الكافية لتغذية الطفل الجدي وذلك لأن الهرمونات سوف تحفز أنسجة الصدر على إفراز الحليب بعد يومين تقريبا من الولادة.

يجب الحرص على تهوية منطقة المهبل بشكل جيد على الأقل لمدة ساعة واحدة يوميًا، حيث يُنصح أيضًا بالقيام بعمل تمارين كيجل التي تساعد على تدفق الدماء إلى المهبل وتسريع عملية العلاج، كما تساعد في عملية تضييق المهبل أيضًا.

تذكري القيام بتمارين الحوض (تمارين كيجل) في أسرع وقت ممكن بعد الولادة والمواظبة عليها لأن هذه التمارين تزيد تدفق الدم في المنطقة وتعجل من التئام الجرح .

تقييم الوضع الصحي للطفل: ينصح بعمل تقييم طبي للطفل خلال جميع المراجعات الطبية، والتي تتضمن الكشف عن أعراض معينة، وتقييمها من قبل المختصين، وتشمل توقف الطفل عن الرضاعة، وظهور أعراض الاختلاج، وسرعة التنفس، وارتفاع أو انخفاض حرارة الجسم، واليرقان.

من التقلبات الهرمونية إلى الشفاء الجسدي، تعد رعاية ما بعد الولادة نهجًا شاملاً يضمن صحة الأم الجديدة وراحتها ورفاهيتها العقلية.

وجود شخص ما بجانب الأم والطفل خلال الأيام الأولى من الولادة.

Report this wiki page