العناية بالوزن بعد الولادة - An Overview

Wiki Article

إذا أرادت المرأة أن تقطع إدرار الحليب خصوصاً إذا بدأ الثدي بتسريب الحليب للخارج أو إذا شعرت المرأة أن صدرها أصبح ثقيلا، عندها عليها أن تربط قطعة قماش حول صدرها وأن تشدها بقوة لأن هذا يساعد في إيقاف إدرار الحليب.

إذا شعرتِ بألم أثناء التغوط ولاحظتِ وجود تورم بالقرب من فتحة الشرج، فقد يكون لديكِ أوردة متورمة في الشرج أو أسفل المستقيم، فيما يُعرف بالبواسير. لتخفيف ألم البواسير:

تعدّ هذه المرحلة مهمّةً جدًّا في حياة المرأة، إذ إنها تمضي أوقات ممتعةً في العناية بطفلها وبنفسها، وتعزّز علاقتها بمولودها الجديد، ولا بدّ من التكيّف مع هذه المرحلة وما ترافقها من تغيّرات وتحدّيات، خاصّةً إن كان أول طفل لها، وعلى الرّغم من أهميّة اعتناء الأم بطفلها، إلّا أنّه من الأهمّ الاعتناء بجسمها ونفسها، كي تتمكّن من البقاء إلى جانب طفلها بكامل قوّتها وطاقتها.[٤]

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

عدم القيام بالضغط على نفسك: خذي قسطًا من الراحة وتجنبِ رفع الأشياء الثقيلة قدر المستطاع خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة، كما يُنصح بوضع كل ما تحتاجينه بمقربة منك.

نوم الأم بعد الولادة ونوم الطفل في أسرة معالجة بمبيدات الحشرات في المناطق التي تنتشر فيها الأوبئة، مثل مرض الملاريا.

تستطيع الأم أن تنهي الرضاعة عن طريق وضع اصبعها داخل جانب فمه إذا عضه الطفل على الأم أن تشعره أنها متضايقة ومتألمة، واذا أتم الطفل الرضاعة من دون أن يعض الحلمة تستطيع الأم أن تمدحه لكي يعلم أنه قد فعل شيئا جيداً.

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديكِ قبل وبعد تبديلها، والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة حتي لا تُصابي شاهد المزيد بالتهابات بكتيرية أو عدوى.

التعامل مع التغيرات الجسدية بعد الولادة زيادة الوزن بعد الولادة

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

أفضل طريقة لتجنب والتخفيف من إحتقان الثدي وانتفاخه هو أن تخرج المرأة الحليب كاملا من ثديها عن طريق إرضاع طفلها عند الحاجة وفي أغلب الأوقات.

تأكدي من الحفاظ على نظام غذائي صحي، والبقاء رطبًا، والراحة بشكل كافٍ لدعم إنتاج الحليب.

تحدث علامات التمدد عندما تتغير البشرة بسرعة بسبب النمو أو زيادة الوزن، ويمكن لكل من الرجال والنساء الحصول على علامات التمدد، ومن الجدير بالذكر أن الحمل والبلوغ هما أكثر الأوقات شيوعاً  للحصول على علامات التمدد.

استخدمي بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page