The smart Trick of العناية بشعر الأطفال That No One is Discussing

Wiki Article



لا تُجففي الشعر الكيرلي باستخدام السيشوار أو المنشفة العادية، استخدمي قطعة قماش قطنية (تيشيرت قطني على سبيل المثال) وربّتي الشعر برفق.

خلطة قشور الموز مع الزيوت، إذ تستخدم قشور الموز الطازجة ذات اللون الأصفر الخالية من النقط السوداء لتنعيم الشعر والبشرة، أحضري أربعة من قشور الموز مع فنجان زيت جوز الهند وفنجان زيت زيتون، واخلطي هذه المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم اتركيه يبرد وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة واغسليه جيدًا.

إذا كانت مشكلة الجفاف وعدم وجود المظهر الصحي اللامع تشمل كل من الأظافر والجلد أيضاً، فعلى الأم أن تذهب إلى الطبيب لعمل بعض التحاليل اللازمة، حيث أنه من الممكن ان تكون تلك الأعراض هي أعراض أنيميا أو أعراض نقص في بعض الفيتامينات، لذا على الأم أن تلاحظ أيضاً شكل جلد طفلها وأظافره.

يُغسّل الشّعر بالماء بعد التعرّق أو السباحة مع استخدام بلسم.

تحتاجين إلى اعتماد روتين للعناية بشعر طفلكِ عندما ينمو ويكبر من طفل صغير إلى عمر السنة من أجل تسهيل عنايتكِ بشعره وللتخلص من التشابك، وتُوجد بعض الخطوات التي يجب عليكِ اتّباعها للعناية بشعر طفلكِ ولتشجيع نموه وهي كما يأتي [١]:

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

ينصح بتخفيف زيت الخروع بأحد أنواع الزيوت الأخرى، مثل زيت اللوز، أو زيت الجوجوبا.

التغذية عامل مهم وأساسي في سلامة شعر طفلك وبشرته وأظافره، اهتمي بتنوع الطعام لطفلك وتوفر شاهد المزيد العناصر الهامة في نظام غذاؤه اليومي مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات، احرصي على أن تحتوي قائمة طعام طفلك اليومية على البيض واللبن والأجبان والأسماك أو اللحوم والتمر والعسل والفواكه.

قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى صفار بيضتين، وقلبي المكونات سوياً.

عدم المبالغة في مستحضرات الشعر من أجل زيادة نعومة الشعر أو محاولة جعله أملس، فطبيعة الشعر لا تتغيّر، و قد يؤدي كثرة استخدام هذه المستحضرات إلى إرهاق شعر الطفلة والتسبب بتساقطه.

وقد تجدين أن العديد من الامهات يسرحن شعر بناتهن لدى مصفف الشعر، ولكن هذا الامر خاطئ لأنه يؤثر على نمو الشعر لديها، ويمكن أن يسبب المشاكل الكبيرة على المدى البعيد.

احرصي على قص أطراف الشعر التالفة بانتظام، وذلك حتى يصبح مظهر الشعر صحياً.

يمكنك ايضاً استخدام زيت الجسم للاطفال في ترطيب شعر الطفل حيث أن هذه الزيوت تكون خفيفة ولا تسبب ضرر علي الشعر ، ولكن يفضل أن لا تحتوي علي مواد كيميائية ، ويمكن استخدامها من خلال وضع نقطة من الزيت علي الشعر اثناء تدليك جسم الطفل وتسريح شعر الطفل بلطف ..

‪‪حمل وولادة طرق سهلة لتنظيف أنف رضيعكِ من المخاط... نشرح لكِ عنها! ‪‪حمل وولادة هل تتساءلين متى يشرب الرضيع الماء؟ اليكِ الجواب

Report this wiki page